1 إجابة واحدة

+2 صوت
بواسطة

على الرغم من وجود نظام آلي يقوم بفحص التطبيقات الموجودة في متجر جوجل بلاي، إلا أنه لايُعتبر من الخيارات الفعّالة 100%، فالتطبيقات التي لاتحتوي على أكواد خبيثة ستجد طريقها إلى المتجر. لكن المشكلة ليست بالأكواد الخبيثة، بل بالصلاحيات التي تحصل عليها هذه التطبيقات.

ولتجنب التطبيقات الخبيثة، يحتاج المستخدم بدايةً إلى تجنب تثبيت أي تطبيق من خارج المتجر. وحتى عند تثبيت تطبيقات من المتجر يجب الانتباه إلى نقطتين. الأولى هي قراءة التعليقات الموجودة في صفحة التطبيق داخل المتجر، والانتباه إلى تقييم التطبيق قبل تثبيته.

أما النقطة الثانية فهي قراءة الصلاحيات التي يحتاجها التطبيق عند تثبيته، فعند الضغط على زر تثبيت تظهر نافذة تُخبر المستخدم بالصلاحيات. وبالتالي إذا وجد المستخدم عند تثبيت تطبيق لتشغيل ضوء فلاش على سبيل المثال أنه يطلب صلاحيات لقراءة الرسائل أو الأسماء فهو بنسبة 99% تطبيق يهدف إلى سرقة بيانات المستخدم، ويجب تجنب تثبيته أو تثبيت تطبيقات مماثلة.


المصدر | aitnews

    مرحبـــاً بكـــم في أكاديميـــة آرتيـــك، المجتمـــع المفتـــوح الـــذي يمكنكـــم مـــن تبـــــــادل المعـــــــــــــارف التقنيـــــــــة باسلوب بسيـــط وممتـــع ..

    قبل استخدام الموقـــع نرجوا قراءة الشـروط والتعليمــات والإطلاع على شــــرح نظــــــام المكافئـــات واكتســاب النقاط في الأكاديمية

    195 المحتـــوى

    222 الإجابـات

    71 المناقشات

    1.2 K المستخدمون


    ...