+7 صوت
6.5 K عرض
في تصنيف الأمــــن والحمـايــــــة بواسطة
مغلق بواسطة

ما هو الـ VPN ؟

VPN أو ما يعرف بـ الشبكة الافتراضية الخاصة هى أحد أفضل الحلول التى تقوم بتشفر اتصالك بالإنترنت أو أجهزة الكمبيوتر الأخرى عن طريق عمل “نفق” وهمي يشفر ما تمر منه البيانات وهذا يعني عدم قدرة أى شخص أو هيئة على إعتراض بياناتك أو نشاطاتك على الإنترنت حتى لو كان مزود خدمة الإنترنت الذى تتعامل معه 


مميزات أستخدام الـ VPN عند تصفح الإنترنت:

  1. بدون إتصالك بالإنترنت عن طريق خدمة الـ VPN فإن مزودة خدمة الإنترنت سيكون لديه سجلات بالمواقع التى تتصفحها وهذا يمثل مشكلة لخصوصية المستخدمين فنحن لا نعلم ما يحدث بهذه السجلات لأن الحكومة ولسبب ما من السهل أن تطلب من مزود خدمة الإنترنت بإعطاءهم بيانات مستخدم ما ونحن نعلم المبدأ الذى يقول “ما هو قانوني ليس دائماً أن يكون أخلاقي” وبناء على هذا وسابق معرفتنا بما يحدث نقول أن القوانين في الوطن العربي تكتب ولا تنفذ ولذلك فإن أستخدامك للخدمة سيتيح لك تشفير إتصالك بإنترنت.
     
  2. أى موقع يقوم بشكل إفتراضي بتسجل عناوين الإنترنت الخاصة بالزوار ومزود الخدمة المشتركين معه وفي أى مكان يتواجد وما هو نوع الاتصال ووقت الزيارة وغيرها من التفاصيل التى تجعل من السهل تتبع المستخدمين أما إن قمت بأستخدام خدمة VPN فلن يستطيع أحد معرفة مكانك إلا الشركة التى تقدم الخدمة وهذه نقطة سأوضحها لاحقاً ولكن المقصود أنك ستستخدم خوادم الشركة الموجود في انحاء متفرقة من العالم وهذا يتيح لك عدم الكشف عن هويتك.
     
  3. ربما تكون حكومة دولتك قد قامت بمنع موقع أو محتوى ما لأسباب سياسية أو لأى سبب أخر وأنت بحاجة إلى زيارة هذا الموقع فمع أستخدامك لخدمة VPN ستتمكن من تجاوز هذه الرقابة بكل سهولة.
     
  4. هناك بعض الدول التى لديها قوانين فيما يتعلق بحقوق الملكية الفكرية وهذا من الممكن أن يجعلك تحت طائلة القانون إذا قمت بتحميل أى من هذه المواد من على الإنترنت بدون شرائها بشكل رسمي مثل ما نقوم به جميعا وأقصد بذلك الـ Torrent  ولذلك أستخدامك لخدمة VPN سيبعد عنك الشبه وملاحقة الشركات لك إذا ما كنت قد فعلت ذلك.
     
  5. إذا كنت ممن يتنقل كثيراً وتحتاج بين الحين والأخر الدخول على الإنترنت فمن غير الجيد أستخدام الشبكات الـ Wifi العامة سواء الموجودة في المطاعم أو المطارات أو الفنادق أو المنتزهات العامة والأماكن المفتوحة أو غير ذلك .. أستخدام خدمة VPN سيزيد من حماية جهازك وتأكدك من ليس هناك أى شخص يحاول التجسس عليك أو سرقة حساباتك.
     
  6. سهولة أستخدام الخدمة فحتى لو كنت مبتدئ في أستخدام الحاسوب فلن تجد أى مشكلة في التعامل مع اتصالاتك بـ VPN باستخدام احد البرامج او الإضافات على متصفح الإنترنت او حتى تطبيق يتم تحميله على الهواتف الذكية
     
  7. دعم الخدمة لأنظمة تشغيل الحاسوب والهواتف الذكية واللوحيات فمهما كان نوع اتصالك بالإنترنت سواء لينكس أو ويندوز أو ماك أو أندرويد أو IOS أو موزيلا أو أوبونتو فون ستجد أن الخدمة متاحة لك.
     
  8. أستخدامك خدمة VPN سيمنع محركات البحث مثل جوجل وبنج من فهرسة أو تخزين عمليات البحث التى قمت بها سابقاً.
     
  9. هناك بعض الخدمات والبرامج التى تسجل عناوين الإنترنت الخاصة بالمشتركين والمستخدمين وهذه السياسات مضادة تماماً لقوانين حماية خصوصيات المستخدمين.

يمكنك أيضاً الإطلاع على افضل البرامج لعمل شبكات الـVPN وفتح المواقع المحجوبة

تم إغلاقه بملاحظة: معلومة مكتملة
بواسطة
جزاك الله خير
وزادك الله من علمه ونفع بك امته..
مرحبـــاً بكـــم في أكاديميـــة آرتيـــك، المجتمـــع المفتـــوح الـــذي يمكنكـــم مـــن تبـــــــادل المعـــــــــــــارف التقنيـــــــــة باسلوب بسيـــط وممتـــع ..

قبل استخدام الموقـــع نرجوا قراءة الشـروط والتعليمــات والإطلاع على شــــرح نظــــــام المكافئـــات واكتســاب النقاط في الأكاديمية

200 المحتـــوى

229 الإجابـات

74 المناقشات

581 المستخدمون


...